الرئيسية طب وصحة الوقوف قد يضرك أكثر من الجلوس  

الوقوف قد يضرك أكثر من الجلوس  

من المعروف جدا أن الجلوس طوال اليوم غير جيد. لأنه يسبب مشاكل في الظهر، ويسبب زيادة في الوزن، ويجعلك أكبر من عمرك الحقيقي بثماني سنوات. إذا هل التخلي عن الكرسي والوقوف طوال اليوم في العمل هو الحل؟ ربما لا، كما تشير دراسة جديدة نشرت في المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة.

  • وجد الباحثون أن الرجال الذين يقفون بشكل أساسي طوال اليوم في وظائفهم (الشخص الذي يقف وراء الكاش كل يوم في البنك أو في متجر) أكثر عرضة بمرتين للإصابة بأمراض القلب من الرجال الذين يجلسون في وظائفهم.
  • السبب خلف زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب هو في الواقع بسيط جدا، حيث أنه عندما تقف لفترة طويلة من الزمن يميل الدم إلى التجمع في ساقيك ويصبح من الصعب على قلبك ضخ هذا الدم مرة أخرى إلى الجزء العلوي من الجسم، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

كما أشارت الدراسة أيضا أن العمال الذين يمزجون ما بين الجلوس والوقوف والمشي في عملهم، قلت لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب بحوالي 40% عند مقارنتهم مع أولئك الذين يقفون فقط طوال اليوم.

بإمكانك تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب ببساطة عن طريق التبديل بين الجلوس والوقوف كل بضع ساعات، أو المشي على الأقدام كل حين لجعل الدم يتدفق طوال اليوم.

اجلب المزيد
اجلب المزيد في طب وصحة