الرئيسية أخبار عربية و عالمية الزبيدي: أمن الحدود التونسية يعد حماية للمنطقة المغاربية وأوروبا

الزبيدي: أمن الحدود التونسية يعد حماية للمنطقة المغاربية وأوروبا

قال وزير الدفاع التونسي، عبدالكريم الزبيدي، إن توفير عوامل الأمن على الحدود التونسية فيه حماية لتونس والمنطقة المغاربية من جهة ولأوروبا من جهة ثانية، معتبرًا أن من شأن ذلك أن يبعث برسائل إيجابية إلى البلجيكيين والرأي العام الدولي، ويجعل من تونس قبلة للسياح والمستثمرين.

وبحث وزير الدفاع التونسي عبدالكريم الزبيدي الجمعة مع سفير بلجيكا لدى تونس ميشال تيلمانس دعم التعاون العسكري وتطويره بين البلدين.

وعبَّر سفير بلجيكا لدى تونس، ميشال تيلمانس، عن استعداد بلاده مواصلة التعاون العسكري ومزيد دعمه في مجالات التكوين والقوات الخاصة وتبادل الخبرات والصحة العسكرية، فضلاً عن العمل على تحسيس الدول الأعضاء في مجموعة 7 زائد 6 بضرورة مساعدة تونس سواء في نطاق التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف أو مع الاتحاد الأوروبي ومنظمة حلف شمال الأطلسي في مجال الدفاع والأمن.

كما بحث الجانبان وفق بيان وزارة الدفاع التونسي مشاريع متكاملة ذات طابع اقتصادي واجتماعي وبيئي في العمق الصحراوي على غرار مشروع رجيم معتوق، وقد عبر السفير البلجيكي عن دعم بلاده المبادرات كافة الهادفة إلى إرساء الأمن بالمنطقة وضمان استقرارها.

وأشاد وزير الدفاع التونسي بمستوى التعاون العسكري في مجالات عدة، مؤكدًا ضرورة العمل على استكشاف مسالك جديدة لهذا التعاون بما يساهم في تطوير القدرات العملياتية للقوات المسلحة التونسية لمقاومة الجريمة المنظمة والإرهاب والتهريب.

اجلب المزيد
اجلب المزيد في أخبار عربية و عالمية