الرئيسية ثقافة كاتبة ليبية تحصل على منحة “زمالة بانيبال للكاتب الزائر”

كاتبة ليبية تحصل على منحة “زمالة بانيبال للكاتب الزائر”

 

حصلت الكاتبة الليبية نجوى ابن شتوان، على منحة “زمالة بانيبال للكاتب الزائر” لعام 2018 .

وتتيح المنحة للكاتبة الليبية الإقامة لمدة ثلاثة شهور في بريطانيا، ما يعد فرصة لإقامة علاقات جيدة مع الكتّاب والمترجمين ودُور النشر البريطانية، وتعريف الجمهور البريطاني بأعمالها .

وتستند تلك المبادرة التي أنشئت بالشراكة بين كلية سانت أيدين بجامعة درام، ومجلة بانيبال التي تُصدر في العاصمة البريطانية لندن, والتي تعني بالأدب العربي الحديث، إلى الأسس التي بُنيت عليها المجلة؛ وهي أن الأدب العربي جزءاً لا يتجزأ من الثقافة العالمية والحضارة الإنسانية، وأن هناك حاجة لتعميق الحوار بين مختلف الثقافات باستمرار.

يشار الى ان الكاتبة الليبية نجوى ابن شتوان هي أستاذة جامعية وروائية ليبية من مواليد عام 1970، أصدرت روايتي “وبر الأحصنة” (2007)، و”مضمون برتقالي” (2008)، إضافة إلى ثلاث مجموعات قصصية ومسرحية، كما اختيرت روايتها “زرايب العبيد” في القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية عام 2017 .

وتُشجّع “زمالة بانيبال للكاتب الزائر” على الحوار مع العالم العربي، من خلال الأدب وما تُوفره من تبادل وحوار ثقافي، سيفتح النوافذ على القراء غير العرب في المملكة المتحدة، للاطلاع على حقائق الثقافة العربية في تنوعها وحيويتها، والتشجيع على صدور كتب جديدة .

اجلب المزيد
اجلب المزيد في ثقافة