الرئيسية اقتصاد ارتفاع طفيف في اسعار النفط بعد خفض السعودية لإمدادتها

ارتفاع طفيف في اسعار النفط بعد خفض السعودية لإمدادتها

Picture taken on April 2, 2013 of the Petroplus oil refinery site in Petit-Couronne, which is threatened with closure. According to unions, proposals from prospective buyers Panamanian NetOil and Libya's Murzuq Oil were accepted and will be reviewed by the commercial court of Rouen.  The Petit-Couronne plant outside Rouen was sold in 2007 to Switzerland's Petroplus by Anglo-Dutch company Royal Dutch Shell.  But the Petroplus group has been mired in a deep crisis since 2011 when it lost crucial bank financing, forcing it to close plants and slash operations. AFP PHOTO / CHARLY TRIBALLEAU        (Photo credit should read CHARLY TRIBALLEAU/AFP/Getty Images)

ساهمت تقارير اقتصادية حول تقليص بعض الدول، من بينها السعودية إمداداتها من النفط، ساهمت في ارتفاع محدود لأسعار الخام في الأسواق العالمية.

وسجل تداول العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت ارتفاعاً بمقدار 7 سنتات، ليصل إلى 53.71 دولار للبرميل، في حين بلغ السعر في العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 50.94 دولار للبرميل بارتفاع 12 سنتا.

واعزى خبراء ارتفاع الأسعار إلى  الأنباء المتزايدة عن خفض السعودية أكبر مصدر للخام في العالم إمداداتها قليلا عن الكميات المتعاقد عليها في فبراير بما في ذلك الإمدادات المتجهة إلى أكبر المستوردين في أسيا، إلا أن هذه الأنباء تساورها بعض الشكوك في أن يكون هذا الخفض كافياً لإعادة التوازن إلى سوق عانت من تخمة في المعروض من الخام على مدار العامين الماضيين.

اجلب المزيد
اجلب المزيد في اقتصاد